TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تستحوذ على 56% منها.. 751 ألف ترخيص تجاري جديد بالإمارات خلال 8 أشهر

دبي تستحوذ على 56% منها.. 751 ألف ترخيص تجاري جديد بالإمارات خلال 8 أشهر
دبي

دبي ـ مباشر: رفعت إمارة دبي حصتها من التراخيص التجارية المسجلة في الدولة خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الجاري إلى نحو 56 بالمائة لتصل التراخيص المسجلة بالإمارة إلى 421.4 ألف ترخيص.

وأوضحت بيانات السجل الوطني التابع لوزارة الاقتصاد الإماراتية، أن الجهات والمناطق كافة المانحة للتراخيص في الدولة سجلت 751.4 ألف ترخيص منذ بداية العام حتى نهاية أغسطس.

وبحسب البيانات، فإن 82.7 بالمائة من التراخيص الصادرة في دبي مسجلة عبر الدائرة الاقتصادية بإجمالي 348.5 ألف ترخيص.

وتوزعت التراخيص الأخرى بحصة 17.3 بالمائة وعدد 72.9 ألف ترخيص بالمناطق الاستثمارية والحرة العاملة داخل الإمارة.

وتصدرت الأنشطة والشركات الصغيرة قائمة الأكثر حصولاً على التراخيص أول 8 أشهر من 2023، خصوصاً العاملة في مجالات تجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية، إلى جانب أنشطة التجارة الخارجية عبر عمليات التصدير والاستيراد وغيرها.

وسجلت التراخيص في أبوظبي المرتبة الثانية على صعيد التراخيص التجارية الممنوحة في قطاع الأعمال المحلي بحصة 20 بالمائة من الإجمالي مع 152 ألف ترخيص، وتوزعت بين 143.3 ألف ترخيص أصدرتها الدائرة الاقتصادية ونحو 9 آلاف ترخيص بنظام المناطق الحرة والاستثمارية.

وجاءت الشارقة في المرتبة الثالثة بحصة 13 بالمائة من إجمالي التراخيص الصادرة، بينما توزعت النسب الباقية بين رأس الخيمة تلتها الفجيرة، وعجمان، وأم القيوين.

ارتفع إجمالي عدد الرخص المسجلة في دولة الإمارات "بحسب الشكل القانوني"، بنسبة 1.5% تمثل زيادة بواقع 15 ألف رخصة جديدة في غضون شهرين فقط.

وكشفت بيانات السجل الاقتصادي الوطني، أن إجمالي الرخص المسجلة في الدولة وصل إلى نحو 1.014.800 رخصة في نهاية إبريل/ نيسان 2023.

واستحوذت دبي على الحصة الأكبر من إجمالي الرخص المسجلة في الإمارات، بما يربو على 453 ألف رخصة، ثم أبوظبي ثانياً بـ 196.2 ألف رخصة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

 تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مع بدء العمل بها.. ماذا تستهدف اتفاقية الشراكة بين الإمارات وتركيا؟ (إنفوجرافيك)